| -->
معلومات عامه معلومات عامه

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
recent

الفرق بين كورونا والأنفلونزا العادية


الاختلاف والتشابه في أعراض كورونا والانفلونزا والحساسية



الفرق بين كورونا والأنفلونزا العادية
مصدر


كيف تعرف الفرق بين هذه الحالات ؟


الفرق بين الأنفلونزا العادية وفيروس كورونا المستجد حيث تظهر أعراض كورونا المستجد على هيئة صداع شديد ومستمر وارتفاع شديد فى درجة الحرارة والعطس والرشح وضيق التنفى والسعال والالتهاب الرئوى .
وبينما أن فيروس كورونا هو بالتأكيد أمر يجب أخذه على محمل الجد فإن فرص أي شخص أن يُصاب بالعدوى لا تزال منخفضة ولكن، إذا كنت تتسائل عما إذا كان الإزعاج الذي تشعر به في أنفك يمكن أن ينتهي به الأمر ليكون عبارة عن سيناريو أسوأ فقد تحدثت CNN إلى دكتور جريج بولند أستاذ الطب والأمراض المعدية في عيادة "مايو كلينك" ومدير مجموعة أبحاث لقاحات "مايو كلينك" حول الإختلافات بين الحساسية النموذجية وأعراض البرد والإنفلونزا وتلك المرتبطة بفيروس كورونا.

أعراض البرد والإنفلونزا


  1. ومع الأمراض العادية، ستبدأ في الشعور بالتحسن من خلال الراحة والرعاية المناسبة في غضون أيام قليلة (ما لم تكن مسنًا أو تعاني من ظروف صحية أخرى، وفي هذه الحالة قد تستغرق الأمراض الخفيفة وقتاً أطول لتختفي).
  2. ويمكن أن تزيد أعراض فيروس كورونا والإنفلونزا الحادة بمرور الوقت.
  3. أما إذا كانت لديك حالة سيئة من الإنفلونزا أو فيروس كورونا، فقد تسوء حالتك في وقت تتوقع فيه أن تتحسن. وهذه علامة مؤكدة لطلب الرعاية الطبية.
  4. ويقول بولند: "ما قد يزيد من الشك في الإصابة بفيروس كورونا هو إذا كان لديك ضيق في التنفس". ويضيف أنه "يمكن للناس أيضا أن يُصابوا بالالتهاب الرئوي من الإنفلونزا، التي لديها أعراض مماثلة، لذا في الحالتين ستحتاج طلب الرعاية الطبية".
  5. ويمكن أن تكون الأعراض المبكرة للحساسية، والبرد، والإنفلونزا، وفيروس كورونا، متشابهة.
  6. ولسوء الحظ، يقول بولند، إنه يمكن أن تكون المراحل الأولية لنزلات البرد، والإنفلونزا، وفيروس كورونا، متشابهة جداً، ويمكن أن تكون بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا والإنفلونزا خفيفة جداً لدرجة أنها لا ترفع أي علامات حمراء. لهذا السبب، يجب عليك الانتباه لمعرفة ما إذا استمرت الأعراض، خاصة إذا كنت ضمن مجموعة معرضة للخطر.
  7. ويُوضح بولند: "نحن نشعر بالقلق تجاه كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من الربو أو أمراض الرئة الأخرى، والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، أو السكري، وكذلك النساء الحوامل".


بقلم : عمراني محمد

بقلم : عمراني محمد

مدون ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم مواضيع ثقافية ولتكنولوجيا وتهدف إلى التعلم والتعليمي في جميع مجالات و شكرا

  1. أتمنى من الله أن يحمي كل البشر من هذا الوباء

    https://zuio.ml/

    ردحذف

التعليقات

إذا أعجبك محتوى نتمنى البقاء على تواصل قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد المدونة ليصلك جديد

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

معلومات عامه

2019