|
معلومات عامه معلومات عامه

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...
recent

معرفة الاشخاص المصابين بفيروس كورونا

معرفة الاشخاص المصابين بفيروس كورونا



معرفة الاشخاص المصابين بفيروس كورونا

  • علامات مصاب بفيروس كورونا


يؤكد العلماء أن فيروس كورونا يستغرق في المتوسط خمسة أيام لإظهار الأعراض التي تبدأ بالحمى متبوعة بالسعال الجاف ، وبعد حوالي أسبوع ، يشعر الشخص بضيق في التنفس ، مما يتطلب دخول المستشفى.

نادرًا ما تأتي الأعراض في شكل عطس أو سيلان في الأنف ، ولا يعني ظهور هذه الأعراض بالضرورة أنك مصاب بالمرض. وهي تشبه أعراض أنواع أخرى من الفيروسات مثل نزلات البرد والإنفلونزا.
يمكن أن يسبب فيروس كورونا الالتهاب الرئوي الحاد ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الشديدة وعدم كفاية أجزاء الجسم وحتى الموت.
إن كبار السن وأولئك الذين يعانون من أمراض مثل الربو والسكري وأمراض القلب هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.


(التعب، الأوجاع،سيلان الأنف، التهاب الحلق)

سرعة انتشار الفيروس ؟


    هو الإبلاغ عن مئات الحالات الجديدة يوميا. في جميع أنحاء العالم ، يعتقد أنه من غير المرجح أن تحمل الوكالات الصحية العديد من الحالات.

    بدأ الفيروس ينتشر في الصين وانتشر بسرعة إلى دول مثل كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران. في الآونة الأخيرة ، تم تسجيل حالات الإصابة في العديد من البلدان العربية. مع الانتشار السريع لنزلات البرد والانفلونزا في الشتاء ، يأمل البعض أن ينخفض الوباء مع تغير الموسم. يمكن أن تحد العطلات المدرسية أيضًا من انتشار المرض.

    هل يمكن علاج فيروسات كورونا ؟


      لا يوجد لقاح للعلاج حتى الآن ، وبما أنها فيروسات ، فإن المضادات الحيوية لن تعمل معها. عندما لا يكون هناك علاج محدد متاح ، عادة ما يعالج مقدمو الخدمة الأعراض ويساعدون المريض على الشعور بمزيد من الراحة.


      كم من وقت يعيش في الجسم ؟


        تقدم دراسة في المجلة الطبية لانسيت إجابة واقعية على هذا السؤال ، حيث تشير التقارير إلى أن المرضى الذين يعانون من فيروسات التاجية لا يزالون حاملين للممرض في الجهاز التنفسي لمدة 37 يومًا ، مما يعني أنهم يمكن أن يظلوا معديين لعدة أسابيع بعد للتعافي.

        وبما أن فترة الحجر الصحي الموصى بها حاليًا هي 14 يومًا ، يمكن أن يبقى المريض معديًا لفترة طويلة بعد أن تهدأ الأعراض ، مما يتسبب في انتشار الفيروس دون قصد ، وفقًا لصحيفة "ذي إندبندنت".


        أين يمكن العثورعلى أحدث المعلومات ؟ 



        يجب أن يستمر الوضع في التغير مع ظهور المزيد والمزيد من المعلومات والحقائق حول الفيروس الجديد. للحصول على أحدث المعلومات ، قم بزيارة موقع CDC. (اضغط هنا).

        أحدث إحصائيات انتشار فيروس كورونا حول العالم : ‫(اضغط هنا)

        بقلم : عمراني محمد

        بقلم : عمراني محمد

        مدون ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم مواضيع ثقافية ولتكنولوجيا وتهدف إلى التعلم والتعليمي في جميع مجالات و شكرا

        التعليقات

        إذا أعجبك محتوى نتمنى البقاء على تواصل قم بإدخال بريدك الإلكتروني للاشتراك في بريد المدونة ليصلك جديد

        إتصل بنا

        جميع الحقوق محفوظة

        معلومات عامه

        2019